بيريز: إسرائيل مستعدة لوقف إطلاق النار واستئناف المفاوضات

تاريخ النشر: 15 أكتوبر 2000 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

أكد وزير التعاون الإقليمي الإسرائيلي شيمون بيريز اليوم الأحد لهيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي" عشية القمة الإسرائيلية الفلسطينية في مصر ان الحكومة الإسرائيلية "مستعدة حقا" لإعلان وقف فوري لإطلاق النار واستئناف مفاوضات السلام. 

وقد شارك بيريز صباحا في اجتماع لمجلس الوزراء الإسرائيلي خصص للتحضير لقمة شرم الشيخ غدا الاثنين. 

وقال بيريز ان "اسرائيل مستعدة فعلا لوقف فوري لإطلاق النار، إننا مستعدون لاستئناف مفاوضات السلام". 

واعتبر بيريز انه في حال تم التوصل إلى اتفاق خلال القمة سيدخل وقف شامل لإطلاق النار حيز التنفيذ "في غضون 12 ساعة" لتستأنف مفاوضات السلام. 

ومضى يقول "اعتقد انه في خلال 12 ساعة يجب التوصل إلى وقف شامل لإطلاق النار بل أيضا تغيير اللهجة في وسائل الإعلام لوقف الاستفزازات ووضع حد لتأجيج الأزمة والدعوة إلى التعقل". 

واضاف "ما من خيار آخر سوى مواصلة إرساء السلام وأي خيار آخر سيكون كارثة على الأطراف المعنيين"—(ا.ف.ب)