''بي.بي.سي'' توقف برنامج كيلروي بسبب الغضب العربي

تاريخ النشر: 10 يناير 2004 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

قررت هيئة الاذاعة البريطانية بي. بي. سي أمس وقف برنامج حواري تلفزيوني يقدمه كاتب مناهض تطاول على العرب معتبراً انهم لم يقدموا سوى "قنابل انتحارية". 

واثار روبرت كيلروي سيلك وهو مقدم برامج بتلفزيون هيئة الاذاعة البريطانية وعضو سابق بالبرلمان غضب المنظمات الداعية الى المساواة بين الاعراق . 

بمقال نشرته صحيفة "صنداي اكسبريس" اليمينية تساءل فيه عما اذا كانت الشعوب العربية ساهمت بأي شيء في الحضارة 

وقالت هيئة الاذاعة البريطانية انها ستوقف بث برنامج "كيلروي" اعتبارا من الاثنين المقبل بينما ستجري تحقيقا داخليا بشأن المقال. 

وقالت الهيئة في بيان "هيئة الاذاعة البريطانية تنأى بنفسها بقوة عن وجهات النظر التي تم الاعراب عنها في المقال.. نحن نشدد على ان هذه التعليقات لا تعكس رأي هيئة الاذاعة البريطانية"، ولم يتسن الاتصال بكيلروي للتعليق. وكتب كيلروي سيلك في مقال عنوانه نحن لا ندين للعرب بأي شيء ماذا يعتقد العرب اننا نشعر نحوهم. 

واضاف هل ان نعجب بهم لكونهم مفجرين انتحاريين ام لانهم يبترون الاطراف ام لانهم يقمعون النساء. وقال تريفور فيليبس رئيس مجلس ادارة لجنة المساواة بين الاعراق ان المقال يتسم بالغباء بلا جدال. واضاف استعرض محامونا المقال وفي ضوء القلق الواسع النطاق سنحيل المقال الى الشرطة لكي تبحث ما اذا كان يشكل مخالفة بموجب قانون النظام العام..