قال بيان لشبكة القاعدة الارهابية نشر على موقع "جهاد.نت" المقرب من التنظيم امس الجمعة يؤكد ان ان اعتداء الثامن من تشرين الاول/اكتوبر في جزيرة فيلكا قبالة السواحل الكويتية، الحق "خسائر فادحة" في صفوف عناصر المارينز الاميركيين.
وفي البيان الذي يحمل توقيع "المكتب السياسي لتنظيم قاعدة الجهاد": "اننا اذ نبارك هذه العملية الموفقة نود التاكيد على عدة قضايا ومسائل جوهرية حاول الاعلام الرسمي العميل تغييبها عن عامة المسلمين ليغطوا بذلك على عجزهم وعجز اسيادهم في منع هذه العملية الشجاعة والتغطية على الخسائر الكبيرة التي تكبدها مشاة البحرية حيث وصفت بعملية سقط فيها قتيل وجريح".
واكد مسؤولون عسكريون اميركيون في واشنطن وينتمون الى الاسطول الخامس المتمركز في المنطقة في الثامن من تشرين الاول/اكتوبر ان عنصرا من المارينز قتل وجرح اخر بايدي مهاجمين مسلحين اثناء مناورات عسكرية في جزيرة فيلكا. وقد قتل المهاجمان برصاص عسكريين اميركيين.
واضاف البيان المنسوب الى القاعدة ان الاميركيين "منعوا المسؤولين الكويتيين الكبار في وزارتي الداخلية والدفاع من دخول الجزيرة الا بعد اربع ساعات وهذا وقت كاف لتنظيف ساحة العملية من اجساد الضحايا واشلائهم ونقل القتلى والجرحى بالطائرات المروحية الى حاملات الطائرات المنتشرة في مياه الخليج".
ودعا البيان "شباب المسلمين الى اقتفاء اثر رمزي البطولة والفداء والتضحية أنس الكندري وجاسم الهاجري وباقي رفاقهما في الدفاع عن دينهم والانتصار لعقيدتهم والذود عن اوطانهم".
واشار البيان الى ان "العملية تعبر عن عظمة الشعب الكويتي الأبي الرافض تصنيفه ضمن المنظومة الاميركية مؤكدا على انه جزء من هذه الامة العظيمة".
واكد البيان ان "العملية "تدل دلالة واضحة على رفض شعوب الخليج والجزيرة العربية للوجود (العسكري) الصليبي الصهيوني النجس على ارضها، عازمة على اخراج المشركين من جزيرة العرب".
واوضح البيان ان "معركتنا مع الاميركيين ومن وراءهم لم ولن تتوقف"، مشيرا الى ان تنظيم القاعدة سينفذ تهديداته—(البوابة)