اعلن البيت الابيض ليل الثلاثاء الاربعاء ان الرئيس الاميركي جورج بوش سيعرض اليوم السياسة الاميركية المتعلق بالهجرة في خطاب يسبق قمة الاميركيتين التي ستعقد الاسبوع المقبل في المكسيك.
وقال المتحدث باسم البيت الابيض سكوت ماكليلان ان بوش "عمل على مشروع يفرض تكييف احتياجات العمال مع احتياجات ارباب العمل".
واضاف ان "هناك حاجة اقتصادية ومن المهم ان نتبع سياسة في مجال الهجرة تأخذ في الاعتبار هذه الحاجة"، موضحا ان الرئيس الاميركي "يعتقد ان الولايات المتحدة يجب ان تكون مجتمعا يرحب بالمهاجرين".
ولم يذكر المتحدث ما اذا كان بوش سيعرض المبادىء العامة في هذا المجال او سيقدم مقترحات لاعتماد قوانين محددة.
يذكر ان اي تغيير في السياسة في مجال الهجرة يجب ان يحصل على موافقة الكونغرس.
وتضم الولايات المتحدة حوالى ثمانية ملايين من المهاجرين بطريقة غير مشروعة نصفهم من المكسيكيين. وقد شددت الى حد كبير من سياستها لقبول المهاجرين منذ اعتداءات الحادي عشر من ايلول /سبتمبر 2001 .
