اتصل الرئيس جورج بوش هاتفيا امس الاربعاء بنظيره الباكستاني الجنرال برويز مشرف وشكره على "التعاون الممتاز" لباكستان في مكافحة الارهاب. وقال متحدث باسم البيت الابيض ان بوش اشاد خلال الاتصال الذي استمر خمس دقائق باجهزة الامن الباكستانية وحيا احترافها وشجاعتها في العملية التي اسفرت عن اعتقال خالد الشيخ محمد.
وقد سلم خالد الشيخ محمد الى الولايات المتحدة التي تعتبره المسؤول الثالث في تنظيم القاعدة الارهابي والمخطط لاعتداءات 11 ايلول/سبتمبر. واضاف المتحدث ان الرئيسين تحدثا ايضا عن الوضع في العراق. لكنه لم يكشف تفاصيل عن هذا الجزء من الاتصال. وباكستان عضو غير دائم في مجلس الامن الدولي.