بنغلادش تشدد الاجراءات الامنية بعد تحذير اميركي

تاريخ النشر: 10 ديسمبر 2003 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

كثفت بنغلادش الاجراءات الامنية لحماية الاجانب بعد ان صادرت الشرطة في الاسبوع الماضي اسلحة نارية غير مرخصة ومتفجرات قرب السفارة الاميركية في داكا. وقال لطف الزمان بابار وزير الدولة للشؤون الداخلية اليوم الاربعاء 

اتخذنا اجراءات امنية كافية لحماية السفارة الاميركية والمواطنين الاميركيين المقيمين في بنغلادش. وأضاف ان تشديد الإجراءات الامنية شمل مصالح أجنبية أخرى. 

وكان بابار يتحدث بعد ان نصحت الولايات المتحدة رعاياها في بنغلادش التي يعيش بها نحو خمسة الاف اجنبي بتوخي الحذر تحسبا لاي هجمات. وقالت وزارة الخارجية الاميركية في بيان تلقت الحكومة الاميركية مؤخرا معلومات بشأن عدة تهديدات محتملة على السفارة الاميركية في داكا وغيرها من المصالح الاميركية في بنغلادش. ولم تذكر وزارة الخارجية تفاصيل حول طبيعية هذه التهديدات الا ان بابار قال ان الدبلوماسيين الاميركيين أشادوا بالإجراءات الامنية التي اتخذتها بنغلادش. 

وضبطت شرطة بنغلادش أسلحة متطورة قرب حي جولشان الدبلوماسي قبل عدة ايام واحتجزت اكثر من 50 مشتبها به.  

الا انها لم توضح بعد مصدر الاسلحة او الاغراض التي كان من المحتمل استخدامها فيها. وفي حي جولشان وحي اخر مجاور تقع فيه اغلب البعثات الدبلوماسية أقامت الشرطة حواجز طرق على مدار اليوم وتقوم بعمليات تفتيش للسيارات والمارة. وذكر ضابط شرطة في جولشان لن نترك شيئا للصدفة. 

وتؤيد بنغلادش التي تسكنها أغلبية مسلمة الحرب التي تقودها الولايات المتحدة على الارهاب بالرغم من أنها شهدت مظاهرات واحتجاجات ضد السياسات الاميركية في افغانستان والعراق.