وصلت وزيرة الخارجية الاسبانية آنا بلاثيو الى الرباط في زيارة تتركز على التعاون الاسباني المغربي، وتمهد لزيارة من المقرر ان يقوم بها رئيس الوزراء خوسيه ماريا اثنار الى هذا البلد اوائل الشهر المقبل.
واعلن مصدر مغربي رسمي ان بلاثيو التي وصلت الرباط مساء الخميس، بحثت مع نظيرها المغربي محمد بن عيسى خلال عشاء عمل التحضيرات للقمة الاسبانية المغربية المقررة يومي 8 و9 كانون الاول/ديسمبر في الرباط بين اثنار ورئيس الوزراء المغربي ادريس جطو.
واوضحت الوزيرة الاسبانية لدى وصولها الى المغرب انها ستبحث مع بن عيسى عدة مسائل تتعلق بالهجرة والاقتصاد والثقافة والسياسة.
واشارت الى ان بلادها تعلق اهمية كبرى على تعزيز التعاون بين الاتحاد الاوروبي الذي تنتمي اليه اسبانيا وبين المغرب.
واوضحت ان "بين اسبانيا والمغرب جغرافيا وتاريخ ولكن ايضا مستقبل هو هذا المشروع المتوسطي الذي يلعب فيه المغرب دورا رئيسيا في الضفة الغربية وتلعب فيه اسبانيا دور رئيسيا في الاتحاد الاوروبي".—(البوابة)—(مصادر متعددة)