بعد الشراكة الأوروبية.. مصر تلغي إدارات البن والشاي والسكر

تاريخ النشر: 27 يونيو 2001 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

أعلن حسن خضر وزير التموين والتجارة الداخلية أنه تقرر إلغاء عدد من الإدارات بالوزارة مثل إدارات البن والشاي والسكر والزيت والتسعير، مشيرا إلى أنه انتهى دور هذه الإدارات ولم تعد تناسب المرحلة الجديدة خاصة بعد توقيع اتفاقية الشراكة مع أوروبا. 

ونقلت صحيفة "المساء" عن خضر قوله إنه سيتم إعادة تأهيل الموظفين العاملين بهذه الإدارات حتى يتمكنوا من دراسة قوانين الملكية الفكرية ومنع الاحتكار وحماية المنافسة. 

وأكد الوزير على أن اتفاقية الشراكة ستعود على مصر بالخير شريطة أن تتبنى مصر برنامجا متكاملا للتحديث في شتى المجالات الإنتاجية والخدمية وتقوم بتطوير الجهاز الحكومي. 

ومن جهة أخرى، تم الاتفاق يوم أمس الثلاثاء بين الاتحاد الأوروبي والمكتب الفني لوزير قطاع الأعمال العام والشركة القابضة للصناعات الهندسية على قيام الاتحاد الأوروبي بتمويل عمليات تكليف مكاتب استشارية متخصصة لإجراء دراسات لـ‏7‏ شركات تابعة للشركة القابضة‏.‏ 

ونسبت صحيفة "الأهرام" المصرية إلى ابراهيم السباعي رئيس الشركة القابضة للصناعات الهندسية قوله ان هذه الشركات تشمل كولدير، واليايات، والمحاريث والهندسة، المطروقات، القاهرة للمنتجات المعدنية، كولدير وناروبين‏.‏ 

واوضح ان هذه الدراسات تشمل تحديد وسائل إعادة هيكلة كل شركة واقتراح مصادر التمويل اللازمة للاصلاح وذلك من مصادر غير الخزانة العامة للدولة‏,‏ بالإضافة إلى تحديد افضل الأساليب لتطبيق التخصيصية وفقا لظروف كل شركة وموقفها الاقتصادي والفني‏ – (البوابة)