برنت يفتتح التداول تحت عتبة 30 دولارا

تاريخ النشر: 29 سبتمبر 2000 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

افتتح التداول بسعر برميل النفط المرجعي لبحر الشمال "برنت" اليوم الجمعة في أسواق التبادل الدولية في لندن بما دون عتبة ال30 دولارا، وبلغ 29.60 

دولارا، وهو أدنى مستوى له منذ الثامن من آب/أغسطس. 

وجاء هذا التراجع في أعقاب تعهد منظمة الدول المصدرة للنفط (اوبك) بعرض "أسعار عادلة ومستقرة" للمستهلكين. 

وقد تعهدت قمة اوبك في كراكاس الخميس بمواصلة تزويد المستهلكين بالنفط "اللازم وفي الوقت المناسب" و"بأسعار عادلة ومستقرة"—(أ.ف.ب)