بدء سحب النفط من الاحتياطي الأميركي

تاريخ النشر: 14 أكتوبر 2000 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

أعلن وزير الطاقة الأميركي بيل ريتشاردسون اليوم السبت بدء عمليات سحب النفط من الاحتياطي الاستراتيجي الأميركي وكذلك تسليم الوقود المنزلي في شمال شرق البلاد. 

واضاف ريتشاردسون في بيان ان "أهدافنا كانت في إمداد مخزونات الوقود المنزلي للطوارئ بشكل كلي قبل نهاية تشرين الأول/أكتوبر الحالي واخراج النفط من احتياطنا الاستراتيجي الشهر المقبل لقد كان ذلك بمثابة جدول زمني طموح عندما أعلنا عنه لكن جهودا حثيثة بذلناها سمحت لنا بتحقيقها قبل ثلاثة أسابيع". 

وكان الرئيس الأميركي بيل كلينتون اعلن في 22 ايلول/سبتمبر الماضي استخدام 30 مليون برميل نفط من الاحتياطي الاستراتيجي تجنبا لانقطاع في إمدادات الوقود المنزلي في شمال-شرق البلاد وخصوصا في الشتاء—(أ.ف.ب)