بدء الدراسة بجامعة لوتاه للإنترنت في العام الجامعي المقبل

تاريخ النشر: 20 أغسطس 2000 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

 

تقرر بدء الدراسة في جامعة آل لوتاه العالمية بالاتصالات الحديثة "الإنترنت" في العام الجامعي الجديد 2000/2001 على موقعها www.lootah.sch.ae وصرح سعيد بن احمد آل لوتاه رئيس المجلس الأعلى للجامعة بأن الدراسة ستبدأ في مرحلتي البكالوريوس والدراسات العليا (الماجستير والدكتوراه)، في خمس كليات هي الاقتصاد والتجارة، المصارف الإسلامية، الإدارة والقيادة، المحاسبة وكلية علوم الحاسوب ونظم المعلومات. 

وقالت صحيفة "البيان" الإماراتية اليوم الأحد بأنه قد تم اختيار المساقات العلمية في هذه الكليات بما يتفق مع روح العصر الحديث ومواكبة المستجدات العالمية في هذه المجالات حيث تم وضع المناهج الدراسية بالاستعانة بخبرات عدد من الأساتذة العرب والأجانب.. مشيرا إلى انه تم الاتصال بعدد من الجامعات المرموقة العربية والدولية في مصر والأردن واسكتلندا وكندا والولايات المتحدة الأميركية للوصول إلى اتفاقات للتعاون العلمي والأكاديمي للتقييم وتبادل الآراء واعتماد البرامج والشهادات والاستفادة من تخصصات. 

وأضاف انه تم تشكيل مجالس متنوعة للإشراف على الجامعة منها مجلس الوصاية والأمانة وهو مشكل من كبار الشخصيات ومجلس أمناء الجامعة ويتكون من مجموعة من الأساتذة والخبراء ورجال الأعمال من مختلف الجامعات والأقطار العربية إلى جانب مجلس الجامعة المكون من مدير وعمداء الكليات والأساتذة والعاملين. 

مؤكدا على أن إنشاء هذه الجامعة يأتي مواكبا لدعوة الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي وزير الدفاع بتحويل دبي إلى مدينة إلكترونية وإنشاء المراكز التعليمية المتخصصة المستعينة بالتقنيات المعلوماتية الحديثة – (البوابة)