باول يعتقد بوجد فرصة للحوار مع ايران أتاحها زلزال بام

تاريخ النشر: 10 يناير 2004 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

قال كولن باول وزير الخارجية الأميركي إن زلزال بام أتاح بعض الفرص للحوار بين الولايات المتحدة وايران حتى رغم عدم وجود ما يدعو  

لتوقع حدوث تقارب سياسي سريع. 

وفي تصريحاته لقناة ابوظبي الفضائية ذهب باول الى مدى أبعد من اي مسؤول اميركي اخر على مدى الايام القليلة الماضية في اثارة احتمال اجراء حوار بين البلدين الخصمين منذ فترة طويلة. 

وقال باول وفقا لنسخة من المقابلة نشرتها وزارة الخارجية الاميركية "ذلك يثبت اننا يمكن ان نتعاون في ازمة كهذه وربما يؤدي ذلك للتعاون في مجالات اخرى. ولكن يجب الا نعتقد انه لمجرد هذا التقارب الانساني فانه سيؤدي الى تقارب سياسي. 

"ولكن اعتقد انه اتاح بعض الفرص للحوار مع ايران." 

وفي اعقاب الزلزال المدمر الذي وقع في 26 كانون الاول / ديسمبر وادى الى قتل اكثر من 30 الف شخص في بم بدا ان جهود الاغاثة الاميركية قد اثارت نوعا من تحسن العلاقات بين واشنطن وايران.