باكستان تعتقل القيادي في القاعدة ياسر الجزيري

تاريخ النشر: 16 مارس 2003 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

اعتقلت قوات الامن الباكستانية خلال عملية في لاهور (شرق) ياسر الجزيري، الذي يشتبه في انه احد قادة تنظيم القاعدة. 

وقال وزير الاعلام الباكستاني شيخ رشيد ان "الجزيري اعتقل خلال عملية شنتها قوات الامن الباكستانية. وهي عملية باكستانية محضة" مضيفا انه "كان مختبئا في منزل قرب من حي غولبرغ". 

واوضح الوزير ان الجزيري وهو مغربي "واحدا من القادة السبعة الرئيسيين" لتنظيم القاعدة. 

وقال "انها ضربة قوية لكنها ليست اقوى من القبض على خالد شيخ محمد". 

وكان القي القبض على خالد شيخ محمد المدرج على لائحة مكتب التحقيقات الفدرالي (اف.بي.اي) في راوالبندي القريبة من اسلام اباد في اول اذار/مارس الماضي. واعتبرت اجهزة الامن الباكستانية اعتقاله منعطفا في حملتها ضد الهاربين من القاعدة في باكستان.—(البوابة)—(مصادر متعددة)