باراك يلوح بحكومة وحدة وطنية في حال استمرار الانتفاضة الفلسطينية

تاريخ النشر: 05 أكتوبر 2000 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

أشار رئيس الوزراء الإسرائيلي ايهود باراك خلال احتفال عسكري أقيم اليوم الخميس إلى احتمال تشكيل حكومة وحدة وطنية مع اليمين في حال استمرار الانتفاضة الفلسطينية وعدم التوصل إلى اتفاق سلام. 

وقال باراك الذي يتولى حقيبة الدفاع "يجب علينا الاستمرار في السعي إلى السلام لكنني لست متأكدا من أن لدينا شريكا، وإذا كانت هذه هي الحال، فيجب علينا توحيد صفوفنا لمواجهة الأوقات الصعبة". 

واضاف "بعد 52 عاما من قيام إسرائيل، ما زلنا نكافح ضد الإرهاب ولم تأت الساعة بعد لنضع السيوف في غمده". 

وكان باراك يتحدث قرب قاعدة تل نوف العسكرية في جنوب تل ابيب بحضور زعيم المعارضة ارييل شارون خلال احتفال لتأبين 1416 مظليا قتلوا في المعارك منذ قيام دولة إسرائيل عام 1948. 

من جهته، اعتبر أحد المقربين من باراك في حديث للإذاعة الإسرائيلية أن رئيس الوزراء قد يبادر في الاسابيع المقبلة إلى تشكيل حكومة وحدة وطنية طارئة في حال التأكد من عدم وجود شريك في عملية السلام. 

وبدوره، أيد وزير الاتصالات بنيامين بن اليعازر قيام حكومة وحدة وطنية. 

وقال لصحيفة معاريف "يجب تشكيل حكومة وحدة وطنية لان الأمر لا يتعلق فقط بإنقاذ جبل الهيكل وإنما المنزل الذي يحترق بأكمله". 

وكان الوزير يشير إلى موجة العنف التي أطلقتها الزيارة التي قام بها شارون الخميس الماضي إلى الحرم القدسي—(أ.ف.ب)