أعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي ايهود باراك اليوم الجمعة للتلفزيون الرسمي انه يتوقع ان تعلن واشنطن عدم إمكان عقد قمة في الشرق الأوسط.
وقال باراك "اعتقد أن الإدارة الأميركية ستعلن عدم إمكان عقد قمة لانه لا يمكن الموافقة على شروط توضع تحت تهديد العنف".
وتابع باراك "أن الأميركيين وغيرهم وصلوا إلى خلاصة مفادها انه من المستحيل كل مرة الموافقة على شروط جديدة من (رئيس السلطة الوطنية الفلسطينية) ياسر عرفات" مضيفا "أن المسؤول عن العنف يجب أن يوقفه، نقطة على السطر".
وكانت جرت اتصالات مكثفة عبر الهاتف خصوصا خلال الساعات ال24 الأخيرة لعقد قمة رباعية في مصر تضم إضافة إلى باراك وعرفات كلا من الرئيسين الأميركي بيل كلينتون والمصري حسني مبارك—(أ.ف.ب)