اعلنت ايران الاثنين، انها اعادت نحو ٤٠٠ اسير عراقي الى بلادهم، في اطار اتفاق بين البلدين حول تبادل الاسرى المحتجزين منذ الحرب التي دارت رحاها في الفترة ما بين عامي ١٩٨٠ و١٩٨٨.
وقال التلفزيون الحكومي الايراني ان اسرى الحرب تم تسليمهم على معبر حدودي يربط بين خسروي في غرب ايران والمنذرية بالعراق في اطار اتفاق لتبادل الاسرى.
وكان العراق وايران اعلنا الاسبوع الماضي انهما سيتبادلان ما يزيد على ١٢٠٠ اسير بدءا من الاثنين.
وفي العام الماضي قالت لجنة الصليب الاحمر الدولية التي تتخذ من مدينة جنيف مقرا لها انها اشرفت على تبادل اكثر من ٩٧٤٠٠ اسير حرب منذ اندلاع الصراع العراقي الايراني.
ولكن مصير الاف من المقاتلين المدرجين في عداد المفقودين مازال مصدرا للتوتر بين البلدين.—(البوابة)—(مصادر متعددة)