ايران تشدد اجراءات الأمن حول عدد من السفارات

تاريخ النشر: 24 ديسمبر 2003 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

قال مسؤول حكومي يوم الاربعاء إن السلطات الايرانية شددت اجراءات الأمن حول سفارات بريطانيا وتركيا وسويسرا في العاصمة طهران بعد تلقيها تحذيرات من هجمات محتملة. 

وقال علي طال نائب رئيس بلدية طهران المسؤول عن الامن "شددنا اجراءات  

الأمن حول هذه السفارات بعد تلقينا بعض المعلومات عن هجمات محتملة." 

ونظمت الشرطة الايرانية دوريات أمام السفارات البريطانية والتركية والسويسرية في  

طهران وقال شهود إن الشرطة نشرت المتاريس حولها ومنعت السيارات من الوقوف في الشوارع القريبة. 

وكانت الصحف الايرانية قد تحدثت الاسبوع الماضي عن توعد تنظيم القاعدة بمهاجمة بعض السفارات الغربية في طهران. 

وقالت متحدثة باسم السفارة السويسرية لرويترز "شددنا اجراءات الأمن اعتبارا من الاثنين بعد تحدث وسائل الاعلام عن بعض التهديدات." 

وترعى السفارة السويسرية في ايران المصالح الامريكية منذ ان قطعت واشنطن وطهران العلاقات الدبلوماسية بعد قيام الثورة الاسلامية عام 1979 . 

وقال دبلوماسي تركي إن السفارة التركية هي التي طلبت زيادة اجراءات الأمن بعد أن أدت تفجيرات انتحارية استهدفت أهدافا بريطانية في اسطنبول الشهر الماضي إلى مقتل عشرات. 

وتعتبر ايران من الدول التي تتدنى فيها المخاطر الأمنية في الشرق الاوسط ووقوع هجمات على السفارات والشركات الغربية والأفراد أمر نادر