تعطلت أعمال الشركات والمؤسسات الكويتية يوم أمس الأحد جراء انقطاع مفاجئ في خدمة الإنترنت من قبل شركة شبكة الخليج الدولية (كيمز).
وجاء الانقطاع هذا بسبب عدم تسديد الشركة وهي أحد خمس شركات تعمل على تقديم هذه الخدمة في الكويت فواتير مستحقة عليها بملايين الدولارات لوزارة المواصلات الكويتية.
وحذرت الوزارة بأن هذه الخطوة إنما تحذير أولي للشركة وغيرها من الشركات المتأخرة في تسديد مستحقاتها، مؤكدة بأنها ستقوم بإلغاء رخصتها في حالة عدم تسديد كافة مستحقاتها البالغة حوالي مليون دينار (أكثر من ثلاثة ملايين ومائتي مليون دولار أميركي).
ومن جهتها، اعتذرت الشركة في بيانا لها عن انقطاع الخدمة واعدة عملائها بتعويضهم عن الفترة التي تم انقطاع الخدمة فيها بفترة بديلة لها دون أدنى تكلفة، إلا أن ذلك لم يخفف من حجم الأضرار والشكاوى لزبائنها الذين سعوا يبحثون عن خدمات بديلة لتأدية أعمال اعتادوا على تنفيذها عبر الإنترنت – (البوابة)