انفجار هائل في احدى مصافي النفط في نيويورك

تاريخ النشر: 21 فبراير 2003 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

اندلع حريق هائل في اعقاب انفجار هز منشأة للغاز في ميناء نيويورك وتقول التقارير ان سحب الدخان غطت مساحات كبيرة من ساحل الولاية في الوقت الذي استبعد الاميركيون وجود هجوم وراء الحادث 

وعلى الفور ارتفعت اسعار النفط بمعدل دولارين في اسواق النفط العالمية قبل ان تعود إلى وضعها الطبيعي  

وقالت شركة ايكسون موبيل للنفط التي تدير تلك المنشأة إن اثنين من عامليها اعتبرا في عداد المفقودين بينما جرح آخر من جراء الحريق.  

وقال حاكم ولاية نيويورك جورج باتاكي إن المؤشرات تفيد بأن الانفجار كان مجرد حادث وهي وجهة نظر يشاركه فيها مكتب التحقيقات الفيدرالي الذي قال انه ليس هناك ما يشير إلى أن الحادث كان نتيجة لعمل إرهابي .—(البوابة)—(مصادر متعددة)