انفجار قنبلة في باحة منزل ضابط كبير في الاستخبارات اليمينية

تاريخ النشر: 19 نوفمبر 2002 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

انفجرت قنبلة يدوية القاها مجهولون الثلاثاء في باحة منزل ضابط كبير في الاستخبارات اليمنية في صنعاء. 

ونقلت وكالة الانباء الفرنسية عن شهود قولهم ان القنبلة استهدفت "منزل العميد احمد ناصر العفيف" وان "الانفجار لم يسفر عن سقوط ضحايا بل عن اضرار مادية بسيطة". 

وكانت عبوة وضعت قرب منزل العميد العفيف انفجرت قبل ستة اشهر دون سقوط ضحايا لكنها تسببت باضرار بسيطة. 

وفي ايلول/سبتمبر قتل يمني واصيب ثلاثة اشخاص بجروح في انفجار قنبلة في حي بجنوب صنعاء. 

وكان الانفجار وقع في حينها على بعد نحو مئة متر من مبنى وزارة المالية. 

ووقعت اخيرا سلسلة انفجارات استهدفت مكاتب مسؤولين في الاجهزة الامنية وتبنتها مجموعة تطلق على نفسها اسم "المتعاطفون مع تنظيم القاعدة" التي تطالب بالافراج عن 173 شخصا للاشتباه بانهم على علاقة بتنظيم القاعدة الارهابي بزعامة اسامة بن لادن. 

وفي اب/اغسطس قتل يمنيان في انفجار وقع في منزل في صنعاء واطلقت السلطات اليمنية في نهاية العام 2001 عمليات في محافظات مأرب وشبوة والجوف وشمال غرب صنعاء لملاحقة الاعضاء المفترضين في القاعدة بناء لطلب الولايات المتحدة. 

وفي شباط/فبراير الماضي قررت الحكومة منع حمل الاسلحة النارية في المدن الرئيسية في اليمن. 

وتمارس القبائل المسلحة سلطة موازية في المناطق الريفية حيث غالبا ما تسجل عمليات خطف اجانب.—(البوابة)—(مصادر متعددة)