انفجار قنبلة تقليدية في الجزائر ومقتل وجرح 5 عسكريين في الجزائر .. والجيش يحاصر مجموعة ارهابية

تاريخ النشر: 29 أغسطس 2001 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

اصيب ثلاثة اشخاص بجروح طفيفة في انفجار قنبلة تقليدية بشارع‌ شارتر فى الدائرة الادارية لباب الواد بولاية الجزائر حسب المعلومات الاولية التي استقتها وكالة الانباء الجزائرية، ولم تورد الوكالة اي تفاصيل اخرى عن الحادث او الجهة المسؤولة عنه‌. 

إلى ذلك ذكرت صحيفة "ليبرتيه" ان عسكريين جزائريين اثنين قتلا واصيب ثلاثة اخرون فى مكمن نصبه مسلحون اسلاميون صباح الثلاثاء في منطقة جيجل، في الوقت الذي احكمت قوات الامن حصارها على مجموعة ارهابية في غرب البلاد 

وقالت الصحيفة الناطقة بالفرنسية ان الاسلاميين كمنوا للجنود فى مفترق جبلي يسمى مفترق حمزة غالبا ما يشهد حواحز للمسلحين الاسلاميين. 

وكانت منطقة جيجل سابقا تحت سيطرة الجبهة الاسلامية للانقاذ (محظورة) التى تخلى عناصرها عن السلاح وهي الان ميدان تحرك الجماعة السلفية للدعوة والقتال بزعامة حسن حطاب، وكان عناصر من هذه الجماعة قتلوا الاسبوع الماضي اثنين من عناصر الدفاع الذاتي في منطقة في هذه الاثناء افادت الصحف الجزائرية ان القوات المشتركة، تحاصر منذ مساء أمس الثلاثاء، مجموعة إرهابية بضواحي بلدية بن داود بالضاحية الغربية لمدينة غليزان غرب البلاد.  

وتفيد مصادر متطابقة إن المجموعة الإرهابية تكون قد لجأت المنطقة بعد ما فرت عناصرها التي أصابت احد أفراد الحرس البلدي بجروح، عندما اكتشف تواجد هذه المجموعة بأحد البيوت وقد نقل الحارس البلدي لمستشفى محمد بوضياف أين يخضع للعلاج في حين لا زالت القوات المشتركة تحاصر المجموعة الإرهابية—(البوابة)—(مصادر متعددة).