انطلاق القمة الفرنسية الإفريقية في باريس

تاريخ النشر: 20 فبراير 2003 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

انطلقت في باريس القمة الفرنسية الافريقية ال22 بحضور كوفي انان الامين العام للامم المتحدة الذي دعا في كلمة القاها في افتتاح الجلسة الاولى المتناحرين في ساحل العاج الى القيام بـ"خطوة اولى ملموسة في اتجاه السلام" بتطبيق اتفاقات المصالحة التي وقعت عليها الاطراف العاجية في ماركوسي في كانون الثاني /يناير لوضع حد لحرب اهلية اندلعت منذ عدة اشهر. 

الى ذلك اعلن الرئيس الفرنسي جاك شيراك ان "زمن التهرب من العقوبة ولى" في اشارة الى مرتكبي التجاوزات في افريقيا الذين يمكن ان تتم احالتهم الى المحكمة الجنائية الدولية. 

ويحضر القمة رؤساء دول وحكومات حوالي 45 دولة افريقية—(البوابة)