قررت أربعة أحزاب مغربية من اليسار المتطرف اليوم الاحد في الرباط البدء بعملية اندماج في ما بينها ستتوج بعقد مؤتمر تأسيسي "لليسار الاشتراكي الموحد" حسب ما اعلن المنظمون.
وجاء هذا القرار اثر "المؤتمر الوطني" الذي عقدته في الرباط منظمة العمل الديموقراطي الشعبي والحركة من اجل الديموقراطية والديموقراطيون المستقلون والفعاليات اليسارية.
وكانت هذه التنظيمات اليسارية قد انبثقت من الحركة الماركسية اللينينية المغربية التي ولدت نهاية الستينات. يشار الى ان منظمة العمل الديموقراطي الشعبي هي الاهم بين هذه الاحزاب.
واوضح المصدر ان "المؤتمر التأسيسي لليسار الاشتراكي الموحد سيعقد في غضون عام".
وطالبت هذه الاحزاب في بيان مشترك بمراجعة الدستور كي يصار الى اجراء انتخابات شفافة وتشكيل "حكومة مسؤولة".
ومن المقرر ان تجري الانتخابات التشريعية في المغرب في نهاية العام 2002—(أ.ف.ب)