سجل حجم التحويلات المصرية بالنقد الأجنبي من خارج البلاد انخفاضا حادا في الشهور التسعة من العام الحالي وحتى أول أبريل/نيسان 2001. وقالت صحيفة "الوفد" ان الانخفاض يرجع إلى نقص التحويلات الرسمية للحكومة وتحويلات العاملين المصريين بالخارج.
فقد بلغت جملة التحويلات 2 مليار و661 مليون دولار، مقابل 3 مليارات و518 مليون دولار، وبلغ حجم الانخفاض 857.7 مليون دولار بنسبة 25% من جملة التحويلات عن الفترة المماثلة للعام الماضي.
كما كشف البنك المركزي انخفاض التحويلات الرسمية للحكومة بمقدار 177.3 مليون دولار وانخفض حجم التحويلات الخاصة بالعمالة المصرية بمقدار 680.4 مليون دولار بنسبة 24.5% -- (البوابة)