انتخاب الجزائر عضوه في مجلس الامن وباعلي يؤكد ممارستها لدورها الكامل

تاريخ النشر: 24 ديسمبر 2003 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

اكد ممثل الجزائر الدائم لدى منظمة الامم المتحدة ‏عبدالله باعلي ان الجزائر تعتزم ممارسة دورها كاملا والاضطلاع بمسؤوليتها ‏ ‏بشأن مجموع الملفات التي يتكفل بها مجلس الامن. 

ونقلت وكالة الانباء الجزائرية (واج) عن باعلي قوله ان الجزائر التي اعيد ‏ ‏انتخابها في 23 تشرين الثاني /اكتوبر الماضي مدة سنتين اعتبارا من بداية الشهر القادم كعضو غير دائم ‏ ‏بمجلس الامن ‏ ‏ستشارك في كل القضايا المدرجة في جدول اعمال هذه الهيئة الدولية. 

واكد ان انتخاب الجزائر بالغالبية الساحقة يدل على مدى الاحترام والتقدير الذي ‏ ‏تكنه المجموعة الدولية لسياستها الخارجية القائمة على المبادىء الثابتة والدفاع ‏ ‏عن القضايا العادلة في العالم.‏ ‏ وحول الملفات التي توليها الجزائر اهتماما خاصا في مجلس الامن قال ان الجزائر ‏ ‏ستولي اهمية خاصة القضايا ذات الصلة بالنزاعات الكامنة او المعلنة التي تمس ‏ ‏الفضاء الجيو-سياسي الذي تنتمي اليه الجزائر والذي يشمل افريقيا والعالم العربي ‏ ‏ومنطقة المتوسط. ‏ ‏ واعرب عن استعداد الجزائر لتقديم مساعدة هامة لمكافحة الارهاب وتقديم اقتراحات ‏ ‏وافكار لتنشيط لجان مجلس الأمن المكلفة بمكافحة الارهاب.‏ ‏ ويتناوب الأعضاء ال15 على رئاسة مجلس الأمن حيث سيكون دور الجزائر في رئاسة ‏ ‏المجلس وفقا للجدول الزمني المعد لعام 2004 في كانون الاول/ ديسمبر من العام المقبل.—(البوابة)—(مصادر متعددة)