انتحار معتقل لدى المخابرات الفلسطينية

تاريخ النشر: 22 أكتوبر 2001 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

أفاد مصدر امني فلسطيني اليوم الاثنين ان مواطنا فلسطينيا معتقلا على خلفية أمنية لدى جهاز المخابرات العامة "وجد منتحرا في مكان احتجازه" ظهر أمس وتم تحويل ملف القضية إلى النيابة العامة للتحقيق. 

واكد مصدر امني في جهاز المخابرات العامة في بيان "ان علاء الدين وهبة 41 عاما من سكان مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة المحتجز لدى المخابرات العامة على خلفية امنية وجد ظهر امس الاحد منتحرا في مكان احتجازه". 

واضاف المصدر الامني ان "كافة الدلائل تشير الى ان المعتقل اقدم على الانتحار بعد مواجهته مع شركائه في قضية امنية ومواجهته باعترافاتهم"، مؤكدا انه "تم تسليم ملف قضية انتحار المعتقل الى النيابة العامة للتحقيق في ذلك". 

ودعا بيان للمركز الفلسطيني لحقوق الإنسان الى "فتح تحقيق فوري في حادثة وفاة المواطن وهبة المشتبه بها وإجراء الصفة التشريحية على جثة المتوفى لمعرفة أسباب وظروف الوفاة ونشر نتائج هذا التحقيق ". 

وطالب المركز السلطة الفلسطينية باتخاذ إجراءات حقيقية لوقف جميع عمليات الاعتقال التي تتم من قبل جهات غير مخولة بموجب القانون الفلسطيني وضمان ان جميع الاعتقالات تتم وفقا لاحكام القانون". 

واشار المركز الى انه "يخشى ان يكون المواطن وهبة قد تعرض لأساليب التعذيب أثناء التحقيق معه مما ادى الى وفاته"، مشيرا إلى ان هذه هى "حالة الوفاة الرابعة لمواطنين فلسطينيين أثناء اعتقالهم على أيدي أجهزة الأمن الفلسطينية خلال العام الحالي"—(أ.ف.ب)