لقي 13 مغربيا شمال البلاد حتفهم نتيجة الامطار الغزيرة التي هطلت على المملكة خلال ايام الاسبوع الماضي وذلك حسب احصائية رسمية
ولقي ثمانية اشخاص حتفهم في منطقة الناظور وخمسة في ولاية الحسيمة اثر الامطار الغزيرة التي سببت سيولا.
واكدت السلطات انه تم العثور على جثث ثمانية اشخاص جرفتها السيول في ثلاثة وديان قرب الناظور.
وفي هذه المنطقة قطع طريق يصل الناظور بالحسيمة بينما بلغت المياه في سدي محمد الخامس ومشرع حمادي اعلى مستوى لها (331 مليون متر مكعب و180 مليون متر مكعب) وشرع في الافراج عن جزء من هذه المياه تفاديا لكل خطر قد يهدد السكان.
واكدت سلطات الحسيمة حيث قتل خمسة اشخاص غرقا ان السيول لا سيما في منطقة بني بوفرح تسببت في قطع العديد من الطرق واعاقت الاتصالات واغاثة المنكوبين. واوضحت ان المساعدات والاغذية نقلت على متن مروحيات الى المناطق التي غمرتها الفيضانات—(البوابة)—(مصادر متعددة)