اليمن: مقتل 4 جنود أميركيين وجرح 36 آخرين في هجوم على سفينة حربية أميركية

تاريخ النشر: 12 أكتوبر 2000 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

لقي 4 جنود بحرية أميركية "المارينز" على الأقل مصرعهم وجرح 36 آخرين في انفجار بسفينة حربية أميركية متوقفة في ميناء عدن اليوم الخميس. 

وذكرت وكالة "فرانس برس" أن الانفجار نجم عن اصطدام زورق مطاطي بالسفينة، بينما أشارت قناة "الجزيرة" الفضائية إلى أن المصادر الأمنية اليمنية لم تدل بمعلومات تؤيد ذلك،مستبعدة اقتراب أي جسم غريب من السفينة نظرا لكونها مجهزة بالعديد من الرادارات المتطورة. 

ونسبت القناة إلى مصادر وزارة الدفاع الأميركية "البنتاغون" وصفت الحادث بأنه عملية "انتحارية"، وتابعت أن الرئيس اليمني علي عبد الله صالح تلقى اتصالا هاتفيا من مادلين اولبرايت وزيرة الخارجية الأميركية واتفقا على فتح تحقيق رسمي في الحادث تقوم به لجنة يمنية أميركية مشتركة، ولكنه رفض إدانة الحادث قبل ن تتضح صورة التحقيق الذي يجري التعتيم عليه من قبل القوات الأميركية التي حاصرت موقع الحادث ولم تسمح للسلطات الأمنية اليمنية بدخول الموقع. 

وذكرت القناة أن مصادر رسمية أميركية ترجح أن الجماعات "الإسلامية" هي التي تقف وراء الحادث، بينما أكدت المصادر اليمنية أنها أحبطت تلك المحاولات—(البوابة)