الولايات المتحدة تجري 20 تجربة للصواريخ الدفاعية‏ ‏‏ ‏

تاريخ النشر: 17 يوليو 2001 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

قال وزير الدفاع الأميركي دونالد رامسفيلد اليوم ان ‏وزارة الدفاع (بنتاغون) ستقوم بالاشراف على 20 تجربة للصواريخ الدفاعية خلال ‏ ‏الاعوام الخمسة المقبلة ضمن مشروع إنشاء منظومة دفاعية مضادة للصواريخ الباليستية.‏ ‏  

وقال في خطاب مسجل بث امام المشاركين في مؤتمر يتعلق بالصواريخ الدفاعية ‏ ‏بولاية الاباما ان "بدء مرحلة التجارب يعني تخطي مرحلة النوايا والدخول في مرحلة ‏الهندسة والانشاء" مضيفا ان "الاجيال المقبلة ستنظر الى الفترة الحالية وسترى ‏اننا استطعنا مواجهة التحديات والتغلب عليها".‏ ‏  

واضاف ان الادارة الأميركية عاقدة العزم على تطوير تقنيات تستطيع استقبال ‏ ‏الصواريخ العابرة للقارات عند ارتفاعات مختلفة وخلال اوقات مختلفة منذ اطلاقها من ‏مصدرها، مؤكدا ان بلاده "تمتلك مثل هذه التقنية".‏ ‏  

وشدد على أهمية وجود منظومة دفاعية من اجل حماية الولايات المتحدة من هجمات ‏ ‏محتملة في المستقبل، مضيفا ان "الدفاع الصاروخي سيكون ضمن اطار جديد وشامل للامن ‏والسلام يعكس المخاطر الحقيقة في القرن ال 21".‏ ‏  

وقال في خطابه "يجب ان لا يساء تقدير عزمنا بخصوص هذه الجزئية من استراتيجية ‏الردع الخاصة بنا"، مضيفا ان "الدفاع الصاروخي مطلوب لحماية شعبنا وحلفاءنا ‏واصدقاءنا من تهديدات حقيقية ومتنامية تشكلها الصواريخ العابرة للقارات وأسلحة ‏الدمار الشامل".‏ ‏  

يذكر ان المنظومة الدفاعية المضادة للصواريخ العابرة للقارات اثارت ردود فعل ‏ ‏متباينة على الصعيد العالمي اذ اعربت روسيا وعدة دول اوروبية عن عدم دعمها لمثل ‏ ‏تلك المنظومة بينما أعربت بريطانيا عن دعمها للمشروع الاميركي بتحفظ.--(البوابة)‏ ‏‏