الهند تنفي تعاون نووي مع إسرائيل

تاريخ النشر: 26 أغسطس 2001 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

نفى سفير الهند لدي مصر ستنام جيت سنغ اليوم وجود أي تعاون نووي بين بلاده وإسرائيل لكنه أشار إلى صفقات لشراء معدات عسكرية مع إسرائيل .‏ ‏  

وقال ردا على سؤال في هذا الشأن "هناك مبالغة مقصودة لخلق سوء فهم يستهدف ‏تعكير العلاقات بين الهند والدول العربية ..نحن نشترى بعض المعدات العسكرية من إسرائيل تماما كما نشترى من الولايات المتحدة وروسيا وبريطانيا وفرنسا ".‏ ‏  

واضاف في تصريح أوردته وكالة أنباء الشرق الأوسط "الهند لا تساعد على تقوية ‏ ‏القدرة العسكرية لاسرائيل و لا تزودها بأية أسلحة".‏ ‏  

وحول العلاقات الهندية الإسرائيلية أجاب الدبلوماسي الهندي " لقد أنتظرنا 44 ‏عاما قبل أن نقيم علاقات دبلوماسية مع إسرائيل وكان ذلك عام 1999 .. وفى نفس ‏ ‏الوقت فاننا حريصون على تنمية وتوسيع العلاقات مع جميع الدول العربية"، واضاف " فيما يتعلق بالقضية الفلسطينية فنحن مع الشرعية الدولية وحق ‏ ‏الفلسطينيين في إقامة دولتهم والعيش في سلام.‏ ‏ 

وذكر ان بلاده تسعى لتقريب وجهات النظر وقد أجرت اتصالات منذ أيام مع الرئيس ‏الفلسطيني ياسر عرفات ووزير خارجية إسرائيل شيمون بيريز بهدف التوصل إلى حل للحد من العنف واستئناف المفاوضات الفلسطينية الإسرائيلية -- (البوابة)‏