النرويج تغلق سفارتها في القاهرة بسبب تهديد

تاريخ النشر: 08 يناير 2004 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

أغلقت اوسلو سفارتها في العاصمة المصرية القاهرة أمام الزوار يوم الخميس بسبب تهديد غير محدد لتصبح ثالث سفارة نرويجية تغلق منذ أن وضعت البلاد على قائمة للدول المستهدفة من تنظيم القاعدة العام الماضي. 

ونقلت وكالة انباء رويترز عن كارستن كليبسفيك المتحدث باسم وزارة الخارجية قوله "الإغلاق استند إلى تقييم لتهديد تلقيناه." ورفض الافصاح عن تفاصيل هذا التهديد. 

وأضاف أن المبنى أغلق أمام الزوار لكن طاقم السفارة مازال يعمل بداخله. ومن المرجح أن يظل المبنى مغلقا حتى يوم الأحد بعد عطلة نهاية الأسبوع يومي الجمعة والسبت. 

وفي ايار/مايو عام 2003 حث أحد مساعدى أسامة بن لادن زعيم تنظيم القاعدة المسلمين على مهاجمة مصالح النرويج إلى جانب المصالح الاميركية والبريطانية والاسترالية. 

وتقول حكومة النرويج التي لم تساند الحرب التي قادتها الولايات المتحدة على العراق إنها لا تعلم سبب وضعها على هذه القائمة.  

لكن الافتراضات تتراوح بين مشاركة اوسلو في الحرب التي قادتها الولايات المتحدة على افغانستان ومساعي الشرطة النرويجية لسجن الملا كريكار وهو كردي عراقي مقيم في أوسلو أسس جماعة أنصار الاسلام.—(البوابة)—(مصادر متعددة)