تبدأ يوم غد الاثنين المياه السورية بالوصول إلى الأراضي الأردنية نابعة من سد الشهيد باسل الأسد بمعدل 33 ألف متر مكعب يوميا لغايات الشرب لسد النقص الحاد الذي يعاني منه الأردن في مياه الشرب بسبب توالي سنين الجفاف على الأردن منذ منتصف التسعينات.
وقد بوشر بإسالة المياه عند الساعة الحادية عشرة من صباح أمس باتجاه نهر اليرموك إسهاما من الحكومة السورية وبتوجيه من الرئيس بشار الأسد.
ومن جهته، ثمن حازم الناصر وزير المياه والري الأردني الموقف السوري تجاه الأردن في سد العجز الحاصل في مياه الشرب، مشيرا إلى أن المياه السورية التي ستصل الأردن مساء الغد الاثنين ستساعد الأردن من تقليل مشاكل الشح في المياه من خلال زيادة ساعات ضخها للمواطنين.
قال معاون وزير الري السوري بركات حديد إن تزويد الأردن بالمياه السورية إنما يأتي تنفيذا لتوجيهات الرئيس بشار الأسد.. حيث تقرر ضخ مليوني متر مكعب من المياه كمساهمة في تأمين مياه الشرب لمدينة عمان – (البوابة)