المياه السورية تصل الأردن غدا

تاريخ النشر: 15 يوليو 2001 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

تبدأ يوم غد الاثنين المياه السورية بالوصول إلى الأراضي الأردنية نابعة من سد الشهيد باسل الأسد بمعدل 33 ألف متر مكعب يوميا لغايات الشرب لسد النقص الحاد الذي يعاني منه الأردن في مياه الشرب بسبب توالي سنين الجفاف على الأردن منذ منتصف التسعينات.  

وقد بوشر بإسالة المياه عند الساعة الحادية عشرة من صباح أمس باتجاه نهر اليرموك إسهاما من الحكومة السورية وبتوجيه من الرئيس بشار الأسد. 

ومن جهته، ثمن حازم الناصر وزير المياه والري الأردني الموقف السوري تجاه الأردن في سد العجز الحاصل في مياه الشرب، مشيرا إلى أن المياه السورية التي ستصل الأردن مساء الغد الاثنين ستساعد الأردن من تقليل مشاكل الشح في المياه من خلال زيادة ساعات ضخها للمواطنين.  

قال معاون وزير الري السوري بركات حديد إن تزويد الأردن بالمياه السورية إنما يأتي تنفيذا لتوجيهات الرئيس بشار الأسد.. حيث تقرر ضخ مليوني متر مكعب من المياه كمساهمة في تأمين مياه الشرب لمدينة عمان – (البوابة)