قرر العاهل المغربي محمد السادس خفض السن القانونية للناخب من 20 الى 18 سنة "لاتاحة الفرصة امام الشبان للمشاركة" في الانتخابات.
وكان الحد الادنى للتسجيل في الكشوف الانتخابية 21 سنة عند استقلال المغرب عن فرنسا عام 1956 ثم خفضت السن الى 20 سنة عام 1993 .
وقالت وكالة المغرب العربي للانباء ان الملك محمد السادس عاهل المغرب اتخذ هذا القرار لاتاحة الفرصة أمام الشبان في المغرب للمشاركة باعداد كبيرة في بناء مجتمع ديمقراطي حديث.
وشهدت الانتخابات البرلمانية التي جرت في المغرب في سبتمبر ايلول الماضي نسبة اقبال منخفضة بلغت 25 في المائة مع صعود نجم الاسلاميين من حزب العدالة والتنمية المعارض وهو الان ثالث أكبر القوى السياسية في البلاد. ومن المقرر اجراء الانتخابات البلدية في حزيران /يونيو المقبل—(البوابة)