المغرب يبعد ثلاثة من اعضاء ''القاعدة'' الى السعودية

تاريخ النشر: 10 يناير 2004 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

تبعد السلطات المغربية الى السعودية ثلاثة مواطنين سعوديين ادينوا بتهمة التحضير لاعتداءات ارهابية وحكم عليهم بالسجن عشر سنوات في شباط/فبراير 2003.  

ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن السفير السعودي لدى الرباط عبد العزيز خوجا ان السعوديين الثلاثة هم محمد زهير ثابتي وهلال جابر عسيري وعبدالله مسفر الغامدي سيبعدون "اليوم او غدا" الاحد.  

وكانت احدى محاكم الدار البيضاء حكمت على الثلاثة في 21 شباط/فبراير بالسجن عشرة اعوام باعتبارهم وفق ما جاء في البيان الاتهامي اعضاء في "خلية كامنة" لتنظيم القاعدة كانوا يعدون لاعتداءات على سفن غربية في مضيق جبل طارق وعلى مقاه في ساحة جامع الفناء في مراكش.  

وكانت محكمة الاستئناف في الدار البيضاء ادانتهم "بتشكيل عصابة اجرامية" و "محاولة القتل مع سبق الاصرار" و "محاولة التخريب المتعمد لاماكن ومبان بواسطة المتفجرات".  

واوضح السفير ان زوجات المبعدين وهن مغربيات امضين عقوبة السجن اربعة اشهر في القضية ذاتها وسيلتحقن بازواجهن في وقت لاحق.