المعارضة العراقية: إدخال 10 سجناء إلى المستشفى جراء التعذيب

تاريخ النشر: 26 أغسطس 2001 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

ذكر تنظيم عراقي معارض ان أجهزة الأمن في محافظة ‏الناصرية نقلت عشرة معتقلين سياسيين من أحد سجون المحافظة إلى مستشفى صدام في ‏ حافظة الناصرية ‏وهم بحالة خطرة جدا اثر التعذيب الذي تعرضوا له خلال فترة احتجازهم .‏ ‏ 

وقال بيان صادر عن المجلس الأعلى للثورة الإسلامية في العراق اليوم أن هؤلاء المعتقلين العشرة هم من ‏ ‏بين مئات المعتقلين الذين اعتقلتهم أجهزة النظام الأمنية خلال شهر نيسان/ابريل الماضي ‏والذين يتعرضون يوميا لاشد أنواع التعذيب النفسي و الجسدي . ‏ ‏ 

وأشار البيان نقلا عن مصدر طبي الى أن بعض المعتقلين ممن نقلوا إلى المستشفى ‏ ‏وهم بحالة خطرة قد ظهرت عليهم اثار التعذيب في وجوههم وصدورهم وأظهرهم و أقدامهم ‏ ‏وقد قلعت أعين وأظافر البعض منهم . ‏ ‏  

وعلى صعيد آخر ذكر المجلس بأن مجموعة مسلحة تابعة لكتائب المقاومة الإسلامية ‏هاجمت مقرا تابعا لحركات الفيلق الثالث في قضاء المدينة التابع لمحافظة البصرة ‏ ‏منتصف الشهر الجارى اسفر عن مقتل خمسة عسكريين من حركات الفيلق الثالث كما أصيب ‏سبعة آخرون بجروح بليغة .‏ ‏  

كما أشار المجلس إلى وقوع اشتباك ثان بين مجموعة إسلامية مسلحة ودورية تابعة ‏لامن النظام الحاكم فى العاصمة بغداد أسفر عن مقتل اثنين من رجال أمن النظام ‏وإصابة اثنين اخرين بجروح خطيرة . ‏ ‏  

وذكر المجلس في ختام بيانه أن أفراد المقاومة كانوا يحاولون مهاجمة مقر السلطة ‏ ‏إلا أن مفرزة الامن استطاعت اكتشافهم ومضايقتهم الأمر الذي أدى إلى وقوع هذا ‏ ‏الاشتباك الدامي --(البوابة)‏