المعارضة الافغانية تتبنى انفجارات كابول

تاريخ النشر: 12 سبتمبر 2001 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

تبنى تحالف المعارضة الافغانية اليوم الاربعاء في اتصال هاتفي مع وكالة فرانس برس الانفجارات التي دوت ليلا في مطار كابول. 

وقال القائد "بسم الله" المقرب من القائد احمد شاه مسعود والمسؤول عن احد مراكز المعارضة الاقرب الى العاصمة الافغانية ان "مروحياتنا قامت بالثأر لنا". 

واضاف "كنا نعلم ان حركة طالبان كانت قلقة من احتمال حصول ضربات جوية اميركية ولقد قررنا اغتنام هذه الفرصة". 

وتابع "لقد انتقمنا للعملية الانتحارية التي تعرض لها القائد مسعود الاحد وقصفهم للمناطق المدنية" موضحا "لم نستهدف سوى قواعد عسكرية". 

وقال ان مروحيات المعارضة قصفت المطار بالصواريخ واطلقت قنابل ايضا. واضاف "ان مستودعا للذخيرة بمحاذاة المطار اصيب في الضربات". 

وفي كابول اقامت طالبان مركز تفتيش بالقرب من المطار الذي يستخدم للرحلات المدنية والعسكرية ومنعت الاشخاص غير المنتمين الى صفوف الحركة من الاقتراب منه. 

وذكرت وكالة الانباء الافغانية الاسلامية الخاصة المقربة من نظام طالبان ان طائرتين تابعتين لقوات طالبان قد تكونا دمرتا خلال غارة المروحيات ليلا. 

ولم يحدد القائد بسم الله عدد المروحيات التي استخدمت في هذه العملية. 

وردا على اسئلة حول العملية ليلا اعلن انه لم يبلغ بها.