المانيا تبقى عند مخططاتها ازاء التحاق تركيا بعضوية الاتحاد ‏ ‏الاوروبي ‏

تاريخ النشر: 22 نوفمبر 2003 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

اكد المتحدث باسم الحكومة الالمانية توماس شتيغ ‏ ‏اليوم ان بلاده مازالت باقية عند مخططاتها السابقة بشان التحاق تركيا بعضوية ‏ ‏الاتحاد الاوروبي وذلك بالرغم من التفجيرات الارهابية التي وقعت امس في اسطنبول.‏ ‏ وقال شتيغ ان جوهر هذه المخططات يتمثل في اجراء مفاوضات ‏ ‏مع تركيا حول دخولها الى عضوية الاتحاد اعتبارا من نهاية العام المقبل . ‏ ‏ واوضح ان برلين ستقف الى جانب تركيا في هذا الموضوع وستعمل بكل ما لديها من ‏ ‏جهود وامكانيات في سبيل دفع المفاوضات الى الامام وبسرعة وبالتالي قبول انقرة ‏ ‏كعضو رسمي في الاتحاد الاوروبي ‏ ‏ وكان بعض السياسيين الالمان من احزاب المعارضة كالحزب المسيحي الديموقراطي ‏ ‏والحزب المسيحي الاجتماعي قد قالوا في تصريحات اذاعية وتلفزيونية اليوم انه يتعين ‏ ‏التاني في قبول تركيا عضوا في الاتحاد الاوروبي مضيفين انه لو دخلت تركيا كعضو في ‏ ‏الاتحاد فان ذلك يعني استيراد الارهاب الى منطقة الاتحاد الاوروبي