اللجنة المصرية ـ اللبنانية تجتمع في القاهرة غدا

تاريخ النشر: 24 يونيو 2001 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

تبدأ يوم غد الاثنين في القاهرة أعمال الدورة الخامسة للجنة المصرية ـ اللبنانية العليا المشتركة، حيث سيتم مناقشة العديد من القضايا المشتركة في مقدمتها سبل دعم العلاقات الاقتصادية والتجارية‏، ودفع اتفاقية التجارة الحرة الموقعة بين البلدين في عام‏ 1998.‏ 

ويرأس الجانب المصري عاطف عبيد رئيس مجلس الوزراء، في حين يرأس نظيره اللبناني رفيق الحريري الوفد الزائر. 

وأشارت صحيفة "الأهرام" المصرية إلى اللجنة التحضيرية كانت قد بدأت اجتماعاتها أمس السبت في القاهرة لإعداد الاتفاقيات المقرر توقيعها في ختام أعمال اللجنة العليا،‏ وتشمل‏3‏ مذكرات تفاهم في مجالات الدواء والأسواق والمعارض‏، بالإضافة إلى برنامج تنفيذي في مجال التعليم والثقافة‏.‏ 

وأضافت الصحيفة إلى أن اللجنة ستبحث أيضا إنشاء شركة لتسويق منتجات البلدين في الأسواق الخارجية، ويتولى تأسيسها القطاع الخاص – (البوابة)