انطلقت يوم أمس الثلاثاء في العاصمة القبرصية، نيقوسيا، أعمال الدورة الثالثة للجنة التجارية المصرية القبرصية، حيث ستركز اللجنة جل عملها خلال الأيام الثلاثة للعمل على إزالة العقبات والمشاكل التي تعترض زيادة الصادرات المصرية إلى السوق القبرصي وتطوير العلاقات التجارية الثنائية بين البلدين وتفعيل الاتفاقات المبرمة بينهما.
ونسبت صحيفة "الأخبار" إلى السعيد قاسم رئيس جهاز التمثيل التجاري قوله أن يوسف بطرس غالي وزير الاقتصاد والتجارة الخارجية قد التقى بالوفد المصري المكون من ممثلين عن وزارات الاقتصاد والبترول والصحة والسياحة والخارجية والاتحاد العام للغرف التجارية، قبل التوجه إلى قبرص، وطالبهم بضرورة العمل على تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين في مجال التجارة وتفعيل الاتفاقيات المبرمة".
ويشار إلى أن حجم التبادل التجاري بين البلدين بلغ 56.8 مليون دولار خلال عام 2000 حيث بلغت الصادرات المصرية 31.1 مليون دولار بينما بلغت الواردات 25.7 مليون دولار – (البوابة)