الكويت وقطر تكملان عقد نصف نهائي تصفيات اليد

تاريخ النشر: 13 أغسطس 2000 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

بلغت الكويت نصف نهائي تصفيات مجموعة غرب آسيا لكرة اليد التي تقام في عمان حتى 16 آب الحالي والمؤهلة الى نهائيات كأس العالم المقررة في فرنسا من 23 كانون الثاني الى 4 شباط المقبلين، بعد تعادلها مع الاردن 21-21 (الشوط الاول 11-10) ضمن المجموعة الثانية. 

وتصدرت الكويت بالتالي ترتيب المجموعة برصيد 3 نقاط من فوز وتعادل، امام قطر برصيد نقطتين كانتا كافيتين لها لضمان تأهلها ايضا مع الكويت الى نصف النهائي على حساب الاردن لانها سبقت ان فازت عليها. 

وفي نصف النهائي الذي يقام الاثنين المقبل، تلعب السعودية مع قطر، والكويت مع سوريا. 

سجل للكويت: علي مراد (5 اهداف) ومشعل فرحان (5) وماهر سالم (3) وحسين صيوان (3) وابراهيم صنقور (2) ويعقوب عيسى (2) وخليل عبد الرحمن (1). 

سجل للاردن: اسماعيل بني هاني (6) ومحمد طه (3) وعاطف عبد القادر (3) وابراهيم البحيري (2) وفارس الوحشة (2) وموفق فتح الله (2) وسامر حمارشة (1) وعماد تادرس (1) وطارق المنسي (1). 

وفي مباراة هامشية ضمن المجموعة الاولى، فازت الامارات على ايران 28-26 (16-12). 

 

الترتيب النهائي للمجموعة الاولى 

المنتخب لعب فاز تعادل خسر له عليه نقاطه 

السعودية 3 3 - - 81 68 6 

سوريا 3 2 - 1 84 69 4 

الامارات 3 1 - 2 76 85 2 

ايران 3 - - 3 68 87 - 

 

الترتيب النهائي للمجموعة الثانية 

المنتخب لعب فاز تعادل خسر له عليه نقاطه 

الكويت 2 1 1 - 51 44 3 

قطر 2 1 - 1 45 51 2 

الاردن 2 - - 2 42 43 1 

-- (أ ف ب)