الكويت تطلق صاروخ باترويت دون وجود صاروخ عراقي

تاريخ النشر: 01 أبريل 2003 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

أعلنت السلطات الكويتية أن صاروخا دفاعيا من طراز باتريوت انطلق في الساعات الأولى من صباح الثلاثاء دون أن يستهدف صاروخا مضادا، وقالت مصادر رسمية ان الصاروخ انفجر في المناطق الشمالية. 

وقال مسؤول عسكري كويتي ان الدفاعات الجوية اطلقت فجر اليوم صاروخ باتريوت للتعامل ‏ ‏مع جسم معادي تم الاشتباه به. 

وقال المتحدث الرسمي باسم الجيش الكويتي المقدم ركن ‏ ‏عوض المطوطح‏ ‏ في تصريحات نقلتها وكالة الانباء الكويتية انه بعد قيام "النظام العراقي باطلاق بعض الصواريخ المنخفضة التي ‏ ‏لا تظهر بالرادار وبالتالي يصعب متابعتها وتدميرها بالجو "فقد افادت احدى نقاط ‏ ‏المراقبة بالبصر عن اشتباه بظهور جسم معادي في المنطقة الشمالية وعليه تم اطلاق ‏ ‏صاروخ باتريوت تفجر تلقائيا في الجو بعد مرور الوقت المقرر له". ‏ 

وبلغ عدد الصواريخ التي اُطلقت على الكويت 14 صاروخاً منذ بدء الهجوم الأمريكي-البريطاني على العراق وتصدت بطاريات صواريخ باتريوت لمعظم الصواريخ العراقية التي سقطت في الصحراء دون أن تحدث إصابات. وكان الاستثناء الوحيد للصاروخ العراقي الذي ضرب مركزا تجاريا في مدينة الكويت الساعة 1.30 بالتوقيت المحلي من فجر السبت الماضي، مما أسفر عن إصابة شخصين بجروح طفيفة.  

وفسر وزير الإعلام الكويتي عدم إنطلاق صفارات الإنذار بالعاصمة الكويتية قبل سقوط الصاروخ بأنه ينطلق على ارتفاعات منخفضة للغاية تتراوح من 60 إلى 75 قدما، الأمر الذي يحول دون قدرة نظم الدفاع على رصده.—(البوابة)—(مصادر متعددة)