أعلن رئيس اللجنة التنظيمية لمنتدى الاستثمار الدولي علي الشمالي أن منتدى الاستثمار الثاني سيعقد في الكويت خلال الفترة ما بين 10 و 15 من شهر فبراير/شباط المقبل.
ونقلت جريدة "البيان" الإماراتية في عددها الصادر اليوم الأحد عن الشمالى تصريحه الصحفي بأنه "من ابرز الأمور التي ستعد لأعمال المنتدى توقيع اتفاقية استراتيجية مع شركتين عالميتين إحداهما بنك يعد من أحد اكبر عشرة بنوك في العالم والأخرى شركة استثمارية عالمية للقيام بترويج الفرص الاستثمارية والمشاريع.
وأضاف إن من أهم الأمور التي ستعد في المنتدى الانتهاء من دراسة وتقييم جمع الإيجابيات والسلبيات التي خرج منها المنتدى الأول الذي عقد في شهر مارس الماضي والتركيز على تطوير الإيجابيات وتلافى السلبيات السابقة مشيرا إلى أنه تم منذ أكثر من ثلاثة اشهر البدء في تسجيل الراغبين من الدول والشركات والمؤسسات العالمية للمشاركة في المؤتمر.
وقال الشمالى وفقا لما نقلته عنه وكالة الأنباء الكويتية أنه سيتم حصر الحضور للمنتدى على مديري الاستثمار والشركات الاستثمارية والبنوك العالمية ومديري المحافظ الاستثمارية إضافة إلى قياديين من دول مختلفة موضحا أن عدد المسجلين للمنتدى القادمين من خارج الكويت بلغ حتى الآن اكثر من 450 مشاركا ويتوقع أن يصل إلى اكثر من 1500 مشارك – (البوابة)