حذرت الكويت المراسلين الغربيين من تمرير المواد الاخبارية التي يجري اعدادها في اراضيها الى المؤسسات الاعلامية الاسرائيلية، وذلك في وقت ذكر فيه تقرير ان السلطات سمحت لمراسل القناة الثانية في التلفزيون العبري بالعمل في الكويت.
وشددت وزارة الاعلام الكويتية في بيان نشرته في المركز الاعلامي الرئيسي في مدينة الكويت، على ان أي صحفي يقوم بتمرير تقاريره الى وسائل اعلام اسرائيلية، سيكون عرضة لاتخاذ اجراءات قانونية في حقه.
وقال البيان الذي اوردته وكالة انباء رويترز "الرجاء ملاحظة ان القانون الحالي لدولة الكويت يمنع أي نوع من التعاون او التفاعل مع اسرائيل. وزارة الاعلام الكويتية تنبه من تغذية المؤسسات الاخبارية والاذاعية الاسرائيلية بتقارير معدة للبث من دولة الكويت".
جدير بالذكر ان صحيفة "القدس العربي" ذكرت الخميس ان السلطات الكويتية سمحت لصحافي اسرائيلي بالدخول الي اراضيها والعمل بشكل حر لتغطية احداث العدوان الاميركي ـ البريطاني المرتقب على العراق.
واوضحت ان "الصحافي الاسرائيلي يدعي ايتاي أنجل، ويحمل جواز سفر اسرائيلياً فقط، وهو يعمل لصالح القناة الثانية في التلفزيون الاسرائيلي، وهي قناة تجارية ومستقلة".
واشارت الصحيفة الى ان انجل "وصل الى الكويت قبل حوالي عشرة ايام، حيث يقوم يوميا، ببث تقارير مسجلة من الاراضي الكويتية عن الاستعدادات العسكرية للعدوان على العراق".
وقالت "القدس العربي" ان الصحافي الاسرائيلي يقوم "بالتجول في عدد من المدن الكويتية واعداد تقارير عن الحياة اليومية هناك".
واضافت انه "يظهر يوميا على شاشة القناة الثانية في التلفزيون الاسرائيلي بصورته الحية وصوته، وعلي الشاشة تظهر اشارة كتب عليها باللغة العبرية ايتاي انجل ـ الكويت".
وتابعت ان مذيع النشرة المسائية يقول يوميا "ننتقل الآن الى مراسلنا في الكويت، وبعد بث التقرير ينهي المراسل الاسرائيلي تقريره قائلا كان معكم ايتاي انجل اخبار القناة الثانية الاسرائيلية من الكويت".
واشارت الصحيفة الى انجل على انه "اول صحافي اسرائيلي يسمح له بالعمل من دولة عربية لا تقيم علاقات دبلوماسية مع الدولة العبرية".—(البوابة)