الكويت: المعتقل وبحوزته زجاجات حارقة لا يشكل خطرا

تاريخ النشر: 19 أكتوبر 2002 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

اكدت الكويت السبت ان الكويتي الذي اعتقل وبحوزته عشر زجاجات حارقة قرب مجمع سكنة يقطنه اجانب مختل عقليا ولا يشكل خطرا. 

وقال وزير الخارجية الكويتي الشيخ صباح الاحمد الصباح للصحافيين "انه لا يشكل خطرا البتة" مضيفا انه "مختل" من دون مزيد من التوضيحات. 

واكدت وزارة الداخلية الكويتية مساء الخميس ان الشاب الكويتي البالغ من العمر 17 عاما اعتقل لاستجوابه بعد ان ابلغ عناصر الامن الذين يقومون بحراسة مجمع سكني ان في سيارته عشر زجاجات حارقة. 

واكد الوزير ان المعلومات التي تحدثت عن قيامه بالتخطيط لارتكاب اعتداء "لا اساس لها" من الصحة. 

وكان مسؤول في وزارةالداخلية الكويتية طلب عدم كشف هويته اكد مساء الخميس لوكالة فرانس برس ان الشاب كان يعتزم تفجير مجمع سكني يقطنه عدد من الاجانب فى منطقة الفنطاس على بعد 15 كلم جنوب الكويت. 

وذكرت مصادر امنية ان الشاب الكويتي "مختل عقليا". 

وقد تم تعزيز الاجراءات الامنية المتخذة في هذا المبنى المؤلف من برجين ويؤوي عددا من العسكريين الاميركيين العاملين في قاعدة احمد الجابر الجوية، بحسب المسؤول الكويتي. 

وقد قتل احد عناصر المارينز واصيب اخر بجروح في الثامن من تشرين الاول/اكتوبر على يد كويتيين خلال مناورات في جزيرة فيلكا الكويتية. وقتل المهاجمان على يد الجنود الاميركيين.—(البوابة)—(مصادر متعددة)