الكويت : السيطرة على حرائق اندلعت في مصافي نفط

تاريخ النشر: 13 يناير 2004 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

اعلنت شركة نفط الكويت اليوم ان حريقين صغيرين اندلعا مساء أمس في اثنتين من مصافي النفط الثلاث في الكويت في الاحمدي وميناء عبد الله، لكن فرق الاطفاء تمكنت من السيطرة على النار في الموقعين. 

وقال مدير ادارة العلاقات العامة في شركة نفط الكويت احمد المضف ان "الحريقين في مصفاة الاحمدي وميناء عبد الله اخمدا خلال ساعات"، بدون ان يوضح ما اذا كان الحريقان قد تسببا باضرار في الموقعين. 

واكد انهما حريقان "صغيران جدا" اندلعا عندما توقفت مصافي النفط الثلاث في الكويت فجأة عن العمل بسبب حريق في محطة لتوليد الكهرباء تغذي المصافي. 

وكان المضف صرح مساء الاثنين لوكالة الانباء الكويتية ان "حريقا في احد مولدات الكهرباء في محطة توليد الطاقة الكهربائية في الشعيبة ادى الى وقف العمليات في مصافي النفط في ميناء عبد الله والاحمدي والشعيبة". 

وتبلغ القدرة الانتاجية للمصافي الثلاث اكثر من 900 الف برميل يوميا اي نصف حصة الانتاج التي حددتها منظمة الدول المصدرة للنفط (اوبك) للكويت. 

وكانت الاحمدي كبرى مصافي الكويت استأنف عملياتها منذ اشهر بعد اصلاح اضرار سببها انفجار نجم عن تسرب للغاز في حزيران /يونيو 2000 واسفر عن سقوط سبعة قتلى.