الكويت: الجندي الاميركي قتل نفسه 'خطأ'..واعتقال شبكة 'تخريبية' تضم عسكريين ينتميان الى القاعدة

تاريخ النشر: 09 نوفمبر 2002 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

نقلت صحيفة كويتية اليوم السبت عن مصادر امنية تاكيدها ان الجندي الاميركي الذي لقي مصرعه امس الاول في احدى القواعد التدريبية شمال الكويت قد "قتل برصاصة انطلقت خطأ" من سلاحه. وعلى صعيد اخر، اعلنت اجهزة الامن الكويتية انها اعتقلت شبكة "تخريبية" تضم عسكريين اثنين ينتميان الى "القاعدة". 

وقالت صحيفة "الراي العام" استنادا الى مصادر امنية كويتية ان الجندي الأميركي الذي يتبع الفرقة العسكرية الثانية التي تجري تدريبات في منطقة الاديرع شمال الكويت، قد "قتل في الثامنة من مساء اول من امس (الخميس) برصاصة انطلقت خطأ من سلاحه" داخل معسكره. 

واضاف المصدر ان الجنود الأميركيين في المعسكر "سمعوا صوت اطلاق نار، وسارعوا الى مصدره لتبين الأمر، فرأوا رفيقهم مضرجاً بالدماء وقد أصيب في رأسه بطلق ناري". 

ونقل الجندي بمروحية الى المستشفى العسكري، وتم تطويق المنطقة وتمشيطها خشية أن يكون الجندي أصيب جراء اعتداء. 

وبحسب مصدر "الراي العام" فقد اظهر "الفحص الطبي والاستخباري" أن عيار الرصاصة مطابق لعيار رصاصات سلاح الجندي الأميركي، وأن سلاحه استخدم بالفعل وأطلقت منه النار، 

وقالت مصادر في السفارة الاميركية ان انطلاق النار حصل عرضياً وخطأً من سلاح الجندي، وأن الأمر "مجرد حادث" بحسب الصحيفة.  

وكان المتحدث باسم الجيش الاميركي النقيب داريل رايت اكد امس أن جنديا من اللواء الثاني توفي إثر إصابته بطلق ناري ليل الخميس/الجمعة خلال مناورات عسكرية في شمال الكويت.  

اضاف رايت، الذي كان يتحدث في مخيم الدوحة للقوات الاميركية في الكويت لوكالة الانباء الكويتية، انه "يبدو ان الامر حادث، لكن تم فتح تحقيق" لتحديد اسبابه. 

من جهة ثانية، اعلنت اجهزة الامن الكويتية انها اعتقلت شبكة "تخريبية" تضم عسكريين اثنين ينتميان الى تنظيم "القاعدة". 

ونقلت صحيفة "السياسة" الكويتية امس عن مصدر رفيع المستوى في وزارة الداخلية الكويتية ان الشخصين اللذين القي القبض عليهما، يعمل احدهما في أمن المنشآت في وزارة الداخلية والآخر في احدى القواعد العسكرية الشمالية التابعة لوزارة الدفاع، مؤكدا انه تمت احالتهما الى أمن الدولة للتحقيق معهما بعد أن تبين انهما كانا ينويان القيام بأعمال تخريبية في بعض المنشآت الحيوية التي يحتفظان بخرائط لها.  

وأشار المصدر نفسه الى ان عملية القبض على عضوي الشبكة تمت الاربعاء الماضي في مقر عمليهما وكل على حدة.  

كذلك أكد ان المتهمين أدليا باعترافات محددة خلال التحقيق معهما وأنهما لا يزالان قيد التحقيق لمعرفة ما اذا كانا يرتبطان بآخرين اعضاء في الشبكة التخريبية نفسها.—(البوابة)—(مصادر متعددة)