أعلن رئيس الكنيست الإسرائيلي ابراهام بورغ انه سيكون من الضروري إجراء دورة ثانية لإنتخاب رئيس جديد في إسرائيل بعدما عجز أي من المرشحين شيمون بيريز وموشيه كاتزاف عن الحصول على غالبية ال61 صوتا المطلوبة من أصل 120.
وفي الدورة الأولى حقق كاتزاف، مرشح المعارضة اليمينية، مفاجأة بتقدمه على بيريز، مرشح حزب العمل ورئيس الوزراء السابق، بحصوله على 60 صوتا مقابل 57.
ولكي ينتخب في الدورة الثانية، يجب أن يحصل أي مرشح وكما هو الحال في الدورة الأولى على الأغلبية المطلقة أي 61 صوتا من أصل 120 نائبا، وإذا لم يحصل على هذه الأكثرية فيفوز في الدورة الثالثة بالأغلبية العادية.—(ا.ف.ب)