القوات الهندية تنهي حصار المعبدين الهندوسيين

تاريخ النشر: 25 نوفمبر 2002 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

تمكنت قوات الامن الهندي من قتل مسلح يشتبه بانتمائه الى تنظيم كشمير متطرف منهية بذلك حصارا داميا لمعبدين هندوسيين في المنطقة الهندي من كشمير. 

وكانت القوات الهندية قد قتلت مسلحا آخر في وقت سابق إثر هجوم وقع يوم الاحد على معبد راجهوناث الذي بني قبل 150 عاما ومعبد آخر على بعد 200 متر في مدينة جامو العاصمة الشتوية لولاية جامو وكشمير وهي الولاية الهندية الوحيدة التي تقطنها أغلبية مسلمة. 

وذكرت الشرطة الهندية ان 11 شخصا على الأقل قتلوا في الهجوم واصيب 45 آخرون. 

وكان المهاجم الأخير قد لجأ الى منزل قريب من أحد المعبدين ثم لقي حتفه حين اقتحمت قوات الأمن الهندية المبنى. 

وهذا هو ثالث هجوم يشنه ثوار كشمير المعارضون للحكم الهندي في كشمير خلال ايام. ومنذ يوم الجمعة قتل اكثر من 40 من بينهم قتلى المعبد في هجمات شملت 12 قتلوا في حافلة نسفت بلغم أرضي. 

وأعلن الثوار ان إنفجار اللغم الذي وقع يوم السبت رسالة الى رئيس وزراء كشمير الجديد بأن التمرد فى الولاية لم ينته. وتعهد رئيس الوزراء مفتي محمد سيد باحلال السلام في الولاية بعد سنوات من أعمال العنف—(البوابة)