هدمت القوات الاسرائيلية اربعة منازل خلال توغل في مدينة رفح جنوب قطاع غزة، فيما اعتقلت فلسطينيا في قلقيلية واقامت خمسة حواجز جديدة غرب نابلس في اطار سياسة التضييق على الفلسطينيين.
وقالت مصادر امنية فلسطينية "ان اربع دبابات اسرائيلية وجرافتين توغلت ظهر اليوم (السبت) في مدينة رفح جنوب قطاع غزة قرب الشريط الحدودي مع مصر وهدمت اربع منازل فلسطينية".
ويقوم الجيش الاسرائيلي منذ اندلاع الانتفاضة في 28 ايلول/سبتمبر 2000 بهدم منازل فلسطينية برفح بحجة تدمير الانفاق بين رفح ومصر، وشمل التدمير حتى الان مئات المنازل حسب مصادر حقوقية فلسطينية.
وتقع رفح بين مصر وقطاع غزة وتنص الاتفاقات المتعلقة بالحكم الذاتي الفلسطيني على سيطرة السلطات الاسرائيلية على الحاجز الحدودي الواقع في القسم الفلسطيني من رفح.
من جهة ثانية، افاد شهود إن قوات الاحتلال اعتقلت فلسطينيا في مدينة قلقيلية.
وقال الشهود ان جنودا اسرائيليين اعتقلوا أمجد هواري محمود هواري في مدينة قلقيلية، واقتادته إلى مستوطنة "قدوميم" القريبة.
وعلى صعيد اخر، فقد اقامت قوات الاحتلال الإسرائيلي السبت، خمسة حواجز عسكرية جديدة بين قريتي عصيرة الشمالية واجنسنيا.
وقال شهود إن قوات الاحتلال احتجزت المئات من المواطنين على الطرق الرئيسة والفرعية، وخاصة على طريق عصيرة الشمالية - نابلس.
وعبر سكان المنطقة عن تذمرهم واستنكارهم لهذا الإجراء الذي يأتي ضمن تصعيد الإجراءات التعسفية الإسرائيلية بحق المواطنين، والتي من شأنها تشديد الحصار عليهم.—(البوابة)—(مصادر متعددة)