قلص العراق الوفد الرياضي الذي سيمثل بلاده في دورة الالعاب الاولمبية المقبلة التي تستضيفها سيدني من 15 ايلول الحالي الى الاول من تشرين الاول المقبل من 8 الى 4 رياضيين.
وقالت صحيفة "البعث الرياضي" ان "الوفد الرياضي المشارك في دورة الالعاب الاولمبية في سيدني غادر بغداد متوجها الى العاصمة الاردنية عمان في طريقه الى استراليا"، مضيفة ان "الوفد العراقي الذي يرأسه النائب الاول لرئيس اللجنة الاولمبية الوطنية العراقية أصيل طبرة يضم اربعة رياضيين هم ميساء حسين وشهاب هونة (العاب قوى 5 الاف م و10 الاف م) ونور باسل ومحمد عبد الاله (سباحة)".
وكانت صحيفة "الثورة" العراقية اعلنت في 28 تموز الماضي ان 8 رياضين سيمثلون العراق في دورة الالعاب الاولمبية المقبلة، وهم بالاضصافة الى الاربعة السابقين حيدر داخل (رفع الاثقال) وحيدر عزيز (جودو) وضياء عباس (رماية) ومحمد ناظم (مصارعة).
وتعود اول مشاركة للعراق في اولمبياد عام 1960 في روما، وقد نال انذاك ميداليته الوحيدة حتى الان وهي برونزية بواسطة الرباع عبد الواحد عزيز – (أ ف ب)